بواسطة

من خلال الصورة التالية ماذا يحدث لمعظم المواد عندما يتم تسخينها ؟

 

مرحبا بكم في موقع "الفجر للحلول" هناك العديد من الاسئلة التي يكثر البحث عنها في المجالات على أجهزة الجوال تعطي المتعة والمرح إلى التفكير والفائدة، كثيراً من الناس يفضلون هذه الأسئلة في أوقات الفراغ او في أيام الدراسة ، وبذلك نقدم لكم "من خلال الصورة التالية ماذا يحدث لمعظم المواد عندما يتم تسخينها ؟ بيت العلم " ويتم تداول هذه المعلومات في كثير من وسائل التواصل الاجتماعي الهدف الحصول على حل لهذه الأسئلة ومعاني الكلمات، حيث تعمل هذه الأسئلة والمعلومات على تنشيط العقل من أجل إيجاد الإجابة المناسبة للسؤال التالي وهو: 

من خلال الصورة التالية ماذا يحدث لمعظم المواد عندما يتم تسخينها ؟

الاجابة الصحيحة هي:

 تتمدد.

صحيح، تتمدد معظم المواد عند تسخينها.

فعندما نُسخّن مادة ما، فإنّ طاقة حرارية تُضاف إليها. هذه الطاقة تُمتصّها جزيئات المادة، ممّا يُؤدّي إلى زيادة حركتها واهتزازها. وبما أنّ الجزيئات تتحرّك بشكلٍ أسرع، فإنّها تصطدم ببعضها البعض بشكلٍ متكرّرٍ وبقوّةٍ أكبر.

ولكن، نظرًا لوجود قوى جذب بين الجزيئات، فإنّها لا تتطاير بعيدًا. بدلًا من ذلك، تُؤدّي هذه الاصطدامات إلى دفع الجزيئات بعيدًا عن بعضها البعض، ممّا يُؤدّي إلى زيادة المسافة بينها.

ونتيجة لذلك، يتمدّد حجم المادة ككل.

ولكن، تجدر الإشارة إلى أنّ بعض المواد قد لا تتمدّد بنفس المقدار عند تسخينها. على سبيل المثال، يتقلّص الماء عند تسخينه بين 0 و 4 درجات مئوية.

كما أنّ بعض المواد قد تتغيّر حالتها عند تسخينها. على سبيل المثال، يتحوّل الماء من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية عند 100 درجة مئوية.

لذا، فإنّ التمدّد الحراري هو ظاهرة شائعة لمعظم المواد، ولكنّه ليس قاعدة عامة تنطبق على جميع المواد.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
جواب السؤال من خلال الصورة التالية ماذا يحدث لمعظم المواد عندما يتم تسخينها ؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...