بواسطة

ما الخاصية التي ليست لدى البرمائيات؟ قلب مكون من ثلاث حجرات. وجود طبلة أذن. يتبادل الغازات عن طريق جلده. يضع بيضًا مغطى بقشور؟ 

 

مرحبا بكم في موقع "الفجر للحلول" هناك العديد من الاسئلة التي يكثر البحث عنها في المجالات على أجهزة الجوال تعطي المتعة والمرح إلى التفكير والفائدة، كثيراً من الناس يفضلون هذه الأسئلة في أوقات الفراغ او في أيام الدراسة ، وبذلك نقدم لكم "ما الخاصية التي ليست لدى البرمائيات؟ قلب مكون من ثلاث حجرات. وجود طبلة أذن. يتبادل الغازات عن طريق جلده. يضع بيضًا مغطى بقشور؟  بيت العلم " ويتم تداول هذه المعلومات في كثير من وسائل التواصل الاجتماعي الهدف الحصول على حل لهذه الأسئلة ومعاني الكلمات، حيث تعمل هذه الأسئلة والمعلومات على تنشيط العقل من أجل إيجاد الإجابة المناسبة للسؤال التالي وهو: 

ما الخاصية التي ليست لدى البرمائيات؟ قلب مكون من ثلاث حجرات. وجود طبلة أذن. يتبادل الغازات عن طريق جلده. يضع بيضًا مغطى بقشور؟ 

الاجابة الصحيحة هي:

يضع بيضًا مغطى بقشور.

من بين الخيارات المتاحة، الخاصية التي ليست لدى البرمائيات هي يضع بيضًا مغطى بقشور.

البرمائيات تتميز بخصائص فريدة تميزها عن باقي الحيوانات، و من أهم خصائصها عدم وجود قشور تغطي بيضها، و إنما تضع بيضها جلديًا رطبًا في الماء أو في الأماكن الرطبة.

و تتميز البرمائيات بـ:

جلد رطب نفاذ يسمح بتبادل الغازات بين الجسم والبيئة الخارجية.

وجود طبلة أذن تسمح باستقبال أصوات البيئة المحيطة.

قلب مكون من ثلاث حجرات يتناسب مع نظامها الد circulatory system.

دم بارد يجعلها تعتمد على درجة حرارة البيئة في تنظيم حرارة أجسامها.

تتميز دورة حياتها بالتحوّل من مرحلة اليرقة المائية إلى حيوان بالغ يعيش على اليابسة.

و تختلف البرمائيات في شكلها و حجمها و سلوكها و موطنها، و لكنها تشترك في هذه الخصائص التي تميزها عن باقي الحيوانات.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
جواب السؤال ما الخاصية التي ليست لدى البرمائيات؟ قلب مكون من ثلاث حجرات. وجود طبلة أذن. يتبادل الغازات عن طريق جلده. يضع بيضًا مغطى بقشور؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...