بواسطة

من فضل الله وكرمه أن جعل أعمالاً يسيرة موصلة للجنة قد يغفل عنها كثير من الناس منها ؛ من كان اخر كلامه لا إله إلا الله . من قرأ اية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة من يُكرم ضيفه. ويحسن إلى جاره. مَن كان له ثلاثُ بناتٍ أو ثلاثُ أخَوات، أو ابنتان أو أُختان، فأحسَن صُحبتَهنَّ؟ 

زوارنا مرحبا بكم في موقع "الفجر للحلول" هناك العديد من الاسئلة التي يكثر البحث عنها في المجالات على أجهزة الجوال تعطي المتعة والمرح إلى التفكير والفائدة ، وبذلك نقدم لكم جواب سؤال "من فضل الله وكرمه أن جعل أعمالاً يسيرة موصلة للجنة قد يغفل عنها كثير من الناس منها ؛ من كان اخر كلامه لا إله إلا الله . من قرأ اية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة من يُكرم ضيفه. ويحسن إلى جاره. مَن كان له ثلاثُ بناتٍ أو ثلاثُ أخَوات، أو ابنتان أو أُختان، فأحسَن صُحبتَهنَّ بيت العلم " ويتم تداول هذه المعلومات في كثير من وسائل التواصل الاجتماعي الهدف الحصول على حل لهذه المعلومات الاستفادة، الإجابة المناسبة للسؤال التالي وهو:     

من فضل الله وكرمه أن جعل أعمالاً يسيرة موصلة للجنة قد يغفل عنها كثير من الناس منها ؛ من كان اخر كلامه لا إله إلا الله . من قرأ اية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة من يُكرم ضيفه. ويحسن إلى جاره. مَن كان له ثلاثُ بناتٍ أو ثلاثُ أخَوات، أو ابنتان أو أُختان، فأحسَن صُحبتَهنَّ؟ 

الاجابة الصحيحة  هي:

من كان اخر كلامه لا إله إلا الله .

 من قرأ اية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة.

مَن كان له ثلاثُ بناتٍ أو ثلاثُ أخَوات، أو ابنتان أو أُختان، فأحسَن صُحبتَهنَّ. 

فضل الله وكرمه يظهر في العديد من الأفعال البسيطة التي قد يغفل عنها الكثيرون، ولكنها تحمل قيمًا عظيمة وتقود صاحبها إلى الجنة. فمن هذه الأعمال التي تنال رضا الله وتقرب صاحبها إليه:

أولاً، الشهادة بأن لا إله إلا الله، فهي تعتبر من أعظم الأعمال التي يمكن أن يقوم بها الإنسان، وقد ورد في الحديث الشريف أن من كان آخر كلامه قبل الموت لا إله إلا الله دخل الجنة.

ثانياً، قراءة آية الكرسي بعد كل صلاة مكتوبة، فإنها تعتبر حصنًا قويًا يحفظ الإنسان من شر الشيطان وتقربه من رحمة الله، وقد ورد في الحديث أن من قرأ آية الكرسي بعد كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت.

ثالثاً، معاملة الضيف بالكرم والإحسان، فالضيافة من السنن المؤكدة في الإسلام، وقد ورد في الحديث أن من كرم ضيفه كان كمن يحارب في سبيل الله.

رابعاً، حسن المعاملة مع الجار، فإن الجار حق على المسلم، وينبغي له أن يحسن إليه ويعينه في حاجاته، وقد ورد في الحديث أن من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم جاره.

خامساً، الإحسان إلى البنات والأخوات، فهم حقوقهم على الإنسان أن يحسن إليهن ويعطيهن حقوقهن كاملة، وقد ورد في الحديث أن من كان له ثلاث بنات أو ثلاث أخوات فأحسن صحبتهن دخل الجنة.

بهذه الأعمال الصغيرة والبسيطة يمكن للإنسان أن يرتقي ويقرب نفسه من رضا الله ومغفرته، وهي دليل على فضل الله وكرمه الذي جعل الطريق إلى الجنة سهلة وميسرة لمن أراد السير فيها.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
حل من فضل الله وكرمه أن جعل أعمالاً يسيرة موصلة للجنة قد يغفل عنها كثير من الناس منها ؛ من كان اخر كلامه لا إله إلا الله . من قرأ اية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة من يُكرم ضيفه. ويحسن إلى جاره. مَن كان له ثلاثُ بناتٍ أو ثلاثُ أخَوات، أو ابنتان أو أُختان، فأحسَن صُحبتَهنَّ؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...