بواسطة

سميت مدرسة الإحياء بهذا الاسم؛ لأن شعراءها أحيوا القصيدة وأعادوها إلى عصرها الذهبي. صواب خطأ 

 

  

نرحب بكم زوار موقع الفجر للحلول، موقعكم التعليمي الموثوق الذي يزخر بالمعلومات والمعرفة نهدف في موقع الفجر للحلول إلى تقديم محتوى تعليمي غني وشامل يلبي احتياجات طلابنا من جميع المراحل الدراسية. "سميت مدرسة الإحياء بهذا الاسم؛ لأن شعراءها أحيوا القصيدة وأعادوها إلى عصرها الذهبي. بيت العلم " نسعى جاهدين لتوفير شرح مبسط وسهل الفهم للمواد الدراسية، مع التركيز على الأمثلة التطبيقية لتعزيز التعلم وربطه بالحياة الواقعية. نقدم لكم أيضًا حلولاً نموذجية للأسئلة والاختبارات، ونحرص على مواكبة أحدث التطورات في المناهج الدراسية وطرق التعليم.

سميت مدرسة الإحياء بهذا الاسم؛ لأن شعراءها أحيوا القصيدة وأعادوها إلى عصرها الذهبي.

الاجابة الصحيحة هي:

 صواب.

تسمية مدرسة الإحياء بهذا الاسم صحيحة تمامًا.

لماذا سُميت مدرسة الإحياء بهذا الاسم؟

سعي شعراء المدرسة لإحياء الشعر العربي: كان الشعر العربي في أواخر القرن التاسع عشر يعاني من الركود والضعف، فظهرت مدرسة الإحياء على يد الشاعر محمود سامي البارودي ورفاقه سعياً منهم لإعادة الروح للشعر العربي وإعادته إلى عصره الذهبي.

العودة إلى قواعد وأساليب الشعر العربي القديم: اتّجه شعراء مدرسة الإحياء إلى دراسة وتحليل شعر العصرين الأموي والعباسي، واستلهموا منه أسلوبهم وموضوعاتهم، ملتزمين بقواعد اللغة العربية الفصيحة وبالمعاني الجزلة.

إحياء القضايا الوطنية والاجتماعية: لم يقتصر شعراء مدرسة الإحياء على إحياء التراث الشعري القديم، بل تناولوا أيضًا قضايا عصـرهم الوطنية والاجتماعية، ممّا أضفى على شعرهم حيوية وارتباطًا بالواقع.

من أشهر شعراء مدرسة الإحياء:

محمود سامي البارودي

أحمد شوقي

خليل مطران

بشارة خوري

إبراهيم المازني

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
جواب السؤال سميت مدرسة الإحياء بهذا الاسم؛ لأن شعراءها أحيوا القصيدة وأعادوها إلى عصرها الذهبي.
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...